الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات التلامذة بتيزنيت ينظم دورة تكوينية لفائدة جمعيات النقل المدرسي بالإقليم

أشرف الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات التلامذة بتيزنيت رفقة طاقم تربوي من نيابة وزارة التربية الوطنية بتيزنيت بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتيزنيت،  يوم الأحد 16 مارس 2014 بالقاعة الكبرى الجديدة بمدرسة محمد الخامس، على تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة في مجال النقل المدرسي بمنطقة تافراوت. و قد انطلقت أشغال هذه الدورة بكلمة ترحيبية للسيد رئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية  بتيزنيت و شكر كافة المدعمين لهذا النشاط التكويني، تلاه عرض حول إحصائيات النقل المدرسي الفردي و الجماعي بالإقليم و شريط فيديو يوضح تطور النقل المدرسي العمومي بتيزنيت منذ سنة 2006 و الذي بلغ أزيد من 2000 دراجة هوائية و 40 حافلة، من تقديم المسؤول عن تتبع النقل المدرسي بنيابة تيزنيت.

بعد ذلك انطلقت الورشات التكوينية بعرض حول التسيير الإداري للجمعيات من تأطير أمين مال الفرع الإقليمي للفيدرالية  الوطنية تيزنيت، ثم عرض حول التدبير المالي للجمعيات من تقديم السيد رئيس الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية ، بالإضافة إلى عرض حول تطوير المشاريع و الشراكات و كذا عرض حول الدور التربوي للنقل المدرسي من تقديم مفتشين تربويين بنيابة تيزنيت.

و قد أجمعت المداخلات على أهمية مثل هذه الدورات التكوينية لتدارس إخفاقات و نجاحات تدبير هذا المرفق الحيوي من طرف الجمعيات العاملة في النقل المدرسي بالإقليم، و التي تتسم جلها بالتطوع والغيرة على تربية الناشئة، ليتم في الأخير توزيع عدة ورقية و شهادات المشاركة على كافة الهيئات المستفيدة.

و يذكر أن هذا المشروع الأول من نوعه،و يدخل في إطار الشراكة المبرمة بين المجلس الإقليمي لتيزنيت و الفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب فرع تيزنيت ، وقد  استفادت منها الجمعيات المنتمية لدائرة تافراوت بالإضافة إلى جماعة تيزغران، على أن يتم تنظيم دورة تكوينية لفائدة جمعيات دائرتي تيزنيت و أنزي نهاية الأسبوع الحالي بتيزنيت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد