الـــزاك : مدير ثانوية ارغيوة التأهيلية يرفض تسجيل التلاميذ

رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي
رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي

الزاك/جواد عادلي//

تعيش مدينة الزاك على وقع منع مجموعة من التلاميذ من التسجيل و إستئناف دراستهم بثانوية ارغيوة التأهيلية بالزاك ، بعدما رفض مدير المؤسسة ذلك معللا ذلك بالإكتضاض ، لكن الغريب في الأمر أن المدير وبتواطؤ تام مع النائب الإقليمي سجل أحد التلميذات من عائلة إحدى منتخبي المجلس البلدي أمام أعين أولياء أمور التلاميذ المرفوضين .

ووفق معطيات حصلت عليها مجموعة من الهيئات بالزاك ، فالأمر يتعلق بـمجوعة من التلاميذ تم رفضهم بعض أن قدموا طلب الإستعطاف لكل من النائب الإقليمي للوزارة ومدير الثانوية ،و سبق أن أصدرت المؤسسة التعليمية ذاتها قرارات بفصلهم من الدراسة بدون سبب ، ما دفعهم إلى رفع هذه الطلبات (طلبات للإستعطاف و بإعادة التمدرس إلى الجهات الإدارية المسؤولة )، واكبتها تعقيدات إدارية جعلتهم يتشبثون بتسجيلهم بثانوية ارغيوة التأهيلية  دون غيرها، غير أن عدم تمكنهم من ذلك أجج غضبهم، باعتبار أن المكان الطبيعي للتلميذ هو المدرسة .

 إذ أنه تم إستنكار كل هذه الخروقات من طرف فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالزاك و فرع جمعية الشبيبة المدرسية بالزاك في بيانات أدانو بشدة هذه الإجراءات الإرتجالية والبدائية لكل من النائب الإقليمي للوزارة و مدير ثانوية ارغيوة التأهيلية بالزاك اللذين يتصرفون في مصير التلاميذ بكثير من المزاجية ، وحملوا المسؤولية الكاملة للنائب الإقليمي مصير التلاميذ وبالخصوص التلميذ  ” يوسف بوتزونت “، الذي أصبح في مهب الريح ضحية للحسابات الشخصية من جهة  و الإعتبارات النقابية والإدارية من جهة أخرى .

 

 

 

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading