العيون…تحتضن القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب ما بين 20 و25 دجنبر الجاري.

عبد المجيد الترناوي//

تحت شعار: “العيون عاصمة الشباب المغربي”، تحتضن مدينة العيون خلال الفترة الممتدة ما بين 20 و25 دجنبر 2017، أشغال القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب التي ينظمها اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب.

وتهدف هذه القمة المغاربية للقادة الشباب، التي أعلن عن تنظيمها خلال لقاء تشاوري عقد يوم الاثنين 4 دجنبر 2017 بفندق بارادور بمدينة العيون، مع الفعاليات الشبابية، إلى إشراك الشباب المغاربي في الفعل السياسي وتطوير قدراتهم، وفسح المجال أمامهم لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات.

وأبرز المدير العام للقمة إبراهيم أجدود أن هذا اللقاء التشاوري يهدف بالأساس إلى التواصل مع المشاركين من أجل العمل على إنجاح القمة واتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية لهذا الغرض، وإشراكهم في تحديد المواضيع والمقترحات المزمع الانكباب عليها وتداولها خلال هذه التظاهرة المغاربية، إلى جانب الاستعدادات المتعلقة بالجانب اللوجيستيكي والتنظيمي.

ومن جهته قال رئيس اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب منصور لمباركي “إننا نسعى لجعل هذه القمة موعدا سنويا تتلاقى فيه الثقافات فيما بينها مجسدة في جيل شبابي طامح للوحدة وترسيخ قيم العدالة الاجتماعية والديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم العربي”.

وعرف هذا اللقاء التشاروي حضور رئيس الاتحاد العربي والافريقي للشباب الدكتور عبد الهادي لحويج (وزير الشباب الليبي السابق) وكذا مجموعة من الشباب الفاعل في مدينة العيون.

كما تجدر الإشارة إلى أن أنشطة القمة المغاربية الثانية للقادة الشباب تم تخصيص نصيب منها لجماعة المرسى والدشيرة بإقليم العيون من أجل التعريف بمؤهلاتهما الاقتصادية والسياحية، حيث تعد هذه البادرة الطيبة الاولى من نوعها وفكرة رائعة تسعى إلى إنعاش الجماعات الترابية وادراجها في التظاهرات الثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد