العمال العرضيين في خطوة تصعيدية ضد رئيس المجلس الجماعي لاكادير

أزول بريس- يستعد عمال العرضين بجماعة اكادير لتنظيم وقفة احتجاجية أمام القصر البلدي بعد رفض رئيس المجلس صالح المالوكي التصريح بهم بصندوق التقاعد باتر رجعي على غرار باقي الجماعات وندكر منها (جماعة أيت ايعزا و جماعة تيزنيت )

الاحتجاج بحسب العمال جاء نظرا للسنوات الطويلة التي عملوا بها بمختلف الاوراش على صعيد الجماعة تحت دريعة عدم توفر السيولة المالية في حين يتم استغلال هده الفئة لسنوات دون اي حقوق يتمتع بها العمال كما هو متعارف عليه دوليا كالتامين عن مخاطر و التقاعد و العطلة السنوية و غيرها.

لهذا يستعد العمال بتنظيم وقفة انذارية يوم الجمعة 4يونيو 2020 المقبل تحت لواء فيدرالية النقابات الديمقراطية و بحضور مشاركة فعاليات مدنية وحقوقية الى جانب الموظفين والعمال الرسميين بالجماعة كنوع من التضامن و التكافل لهذه الفئة التي تعاني من اوضاع اجتماعية ومادية هشة

وفي تصريح لاحد العمال العرضيين أكد فيه ان الوضعية التي يعيشونها نوع من العبودية في مغرب عرف تغير و انفراج كبير على مستوى حقوق الانسان تحت القيادة الرشيدة للصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله غير ان المسؤولين و خاصة المنتخبين الدين حصلوا على اصواتنا كانوا اول من اجهض على هده الحقوق وان مسيرة النظال هي الوسيلة الوحيدة المتبقية لاخد الحقوق غير ان هده الوقفة الانذارية قد تتبعها اعتصامات واضراب عن الطعام (معركة الأمعاء الفارغة وحضور اسرنا معنا ) أمام القصر البلدي في ظل الصمت واستمرار هدا الظلم المجحف في حقنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد