بالصور: العمال العرضيين باكادير يخرجون للاحتجاج ضد التهميش والاقصاء من طرف مجلس المالوكي

ازول بريس-كريم بوزاليم//

نظم العمال العرضيين بجماعة أكادير وقفة احتجاجية أمام القصر البلدي عصر يوم الجمعة 4يونيو 2021 بعد رفض رئيس المجلس صالح المالوكي التصريح بهم بصندوق التقاعد بأتر رجعي على غرار باقي الجماعات بالاقاليم والعمالات بجهة سوس ماسة.

الوقفة الاحتجاجية التي نظمت تحت لواء فيدرالية النقابات الديمقراطية و بحضور مشاركة فعاليات مدنية وحقوقية ألى جانب الموظفين والعمال الرسميين بالجماعة كنوع من التضامن و التكافل لهذه الفئة التي تعاني من أوضاع اجتماعية ومادية هشة.

وقال بعض العمال المحتجين لموقع أزول بريس إن الوقفة تهدف بمطالبة الرئيس بتفعيل قانون التصريح بهم بصندوق التقاعد بأتر رجعي و تسليمهم لأجورهم والمستحقات العالقة محملين لمجلس المدينة على إيجاد حل جذري لمشكل التأخير في صرف الأجور الذي بدأ يتفاقم مع مرور الوقت.

وأضاف المحتجون: “الوقفة تشكل رسالة واضحة إلى المسؤولين بمجلس المدينة، ليضطلعوا بمسؤوليتهم فيما يتعلق بتسيير هذا المرفق الحيوي”.

و نظرا للسنوات الطويلة التي عملوا بها بمختلف الأوراش على صعيد الجماعة تحت ذريعة عدم توفر السيولة المالية، في حين يتم استغلال هده الفئة لسنوات دون أية حقوق يتمتع بها العمال كما هو متعارف عليه دوليا كالتأمين عن مخاطر و التقاعد و العطلة السنوية و غيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد