العلاقات المغربية الإفريقية من خلال الإعلام “1958 -2017 “عنوان الإصدار الجديد للدكتور الحبيب العسري

محمد بوسعيد

احتضن فضاء “بارك الخير “بإنزكان يوم الاثنين 5 فبراير الجاري ، إشغال الاحتفال بالدكتور الحبيب العسري ،مدير المحطة الجهوية للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة المغربية بأكادير ،المنظم من قبل النادي الجهوي للصحافة بحضور لعدد هام من الفاعلين الجمعويين و الأكاديميين بالاضافة إلى نخبة من السياسيين و الحقوقيين و الإعلاميين ،وذلك إثر حصوله على الدكتوراه بميزة مشرف جدا في موضوع “العلاقات المغربية الإفريقية من خلال الإعلام [1958 -2017 ]،والذي أصدره في كتاب نهاية الأسبوع الماضي ،حيث سيغني لا محالة الخزانة المغربية لما يتضمنه من أبرز الأحداث التي طبعت علاقة المغرب بإفريقيا ،لشكل بذلك مرجعا هاما و نادرا لفائدة الأساتذة والطلبة الباحثين.


فالكتاب يضم 420 صفحة يبحر بالقارئ إلى دور الملوك العلويين في نهج طريق سليم لاستمرار العلاقات المتينة بين المغرب و إفريقيا ،مرورا بمرحلة المغفور له محمد الخامس إلى الآن وما شهدته من مواكبة إعلامية هامة ،والتي لها دور كبير في نصرة قضايا البلاد .

هذا ويعتبر الدكتور الحبيب العسري من ثنايا الإعلام المغربي ،حيث مند توليه على رأس المحطة الإذاعية بأكادير ،ظهرت على يده العديد من البرامج و لقاءات ،سبيله في ذلك ،نفض الغبار عن الملفات العالقة ،خاصة تلك المهتمة بتنمية الشأن المحلي لأجل تنوير الرأي العام و الرقي بالمنطقة في شتى الميادين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد