العرض الصحي بإقليم اشتوكة أيت باها يتعزز بافتتاح مصحة النهار

أشرف عامل إقليم اشتوكة أيت باها، صباح اليوم الإثنين 16 يناير الجاري، على افتتاح مصحة النهار متعددة التخصصات، التابعة للمستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى.
وقد عرفت مراسيم الإفتتاح حضور كل من المديرة الجهوية للصحة، والمندوب الإقليمي للصحة، ومدير المستشفى الإقليمي ببيوكرى، ى وعدد من الاطر الطبية والتمريضية والإدارية.

المشروع الذي تم إنجازه في اطار شراكة بين مجلس جهة سوس ماسة ووزارة الصحة بكلفة مالية قدرها 6،3 مليون درهم، يضم عدد من البنيات الطبية من قاعات للفحص والتشخيص وعدد من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى تجهيزات متطورة تم وضعها رهن اشارة الاطقم الطبية والتمريضية التي شرعت في تقديم العلاجات لفائدة المرضى.

وقد قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بجولة لمختلف المرافق والبنيات الطبية التي تتوفر عليها هذه المؤسسة الاستشفائية، كما قدمت له عدد من المعطيات التقنية حول هذه المصحة التي دخلت حيز الخدمة واستقبال المرضى.

ويسعى هذا المشروع إلى الرقي بالخدمات الطبية والتمريضية المقدمة ومواكبة الطلب المتزايد على الخدمات الصحية، من خلال إنشاء تخصصات طبية جديدة وفق أحدث المواصفات، وبالتالي التخفيف من معاناة عدد من المرضى الذين كانوا يضطرون إلى التنقل إلى المدن المجاورة للولوج إلى هذه الوحدات والتخصصات الطبية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد