الشرقي الضريس يشرف على تنصيب زينب العدوي واليا على جهة سوس ماسة

الشرقي الضريس يشرف على تنصيب زينب العدوي واليا على جهة سوس ماسة
الشرقي الضريس يسلم الظهير لزينب العدوي – صورة مبارك اشباني

الحسن باكريم//

أشرف الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية  الشرقي الضريس على تنصيب الوالي زينب العدوي على جهة  سوس ماسة درعة رفقة عدد من ممثلي السلطات الادارية والامنية وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وممثلي المجتمع المدني ووسائل الاعلام.

والقى الوزير كلمة اثنى من خلالها على الخدمات الهامة لمحمد يزيد زالو الوالي السابق على جهة سوس ماسة درعة وأشاد بالوالي الجديد زينب العدوي على جهة سوس ماسة، مذكرا بالخطوة الايجابية التي انجزها المغرب باعتماده جهوية متقدمة بفضل جلالة الملك وتنزيلا لدستور  2011 .

من هي زينب العدوي الوالي الجديد بسوس ماسة؟

IMG_2660
زينب العدوي – صورة مبارك اشباني

زينب العدوي، الوالي الجديد على جهة سوس ماسة وعامل عمالة اكادير اداوتنان ، والتي عينت أول والي سابقا على جهة الغرب الشراردة بني احسن وعامل لإقليم القنيطرة، من مواليد الجديدة سنة 1960، تنحدر اسرتها من سوس بإقليم تارودانت وهي أخت الاعلامي المعروف عبد الرحمان العدوي .

شغلت  رئيسة المجلس الجهوي للحسابات بالرباط مند سنة 2004، وعينت من قبل الملك عضوا في اللجنة الاستشارية للجهوية. ونشطت عدة دورات وورشات عمل خصوصا في مجال مراقبة المالية العمومية والتدبير والتدقيق.

 وألقت العدوي سنة 2007 درسا دينيا ترأسه الملك محمد السادس تحت عنوان “حماية الأموال العمومية في الإسلام”.

زينب العدوي حاصلة على دبلوم الدراسات العليا في العلوم الاقتصادية، تخصص الاقتصاد العام، كما أنها بصدد التحضير لأطروحة دكتوراه الدولة حول موضوع “مجلس الحسابات المغربي: من مراقبة المشروعية إلى مراقبة جودة الأداء، أية فعالية؟ “.

عينت سنة 1984 قاضية للحسابات، وهي أول امرأة مغربية تتقلد هذا المنصب. كما شغلت منصب رئيس فرع بالمجلس الأعلى للحسابات من 1993 حتى 2004 وهي تحمل رتبة قاضية من الدرجة الاستثنائية منذ سنة 2004.

والعدوي عضو بالفرع المغربي للمنتدى الدولي للمرأة وهو منتدى يضم النساء الرائدات من جميع أقطار العالم، كما كانت العدوي عضوا باللجنة الاستشارية للجهوية.

والعدوي حاصلة أيضا على “شهادة المراقبة المندمجة” من مكتب مصالح التدقيق الكندي وعلى شهادة البرنامج الأمريكي للزوار الدوليين “النساء الرائدات في ميدان الاقتصاد والأعمال.

روبورطاج مصور  بعدسة الزميل مبارك اشباني 

IMG_2641
الشرقي الضريس عند وصوله لمقر ولاية جهة سوس ماسة
IMG_2658
من حفل التنصيب
IMG_2659
من حفل التنصيب
IMG_2665
من حفل التنصيب
IMG_2707
من حفل التنصيب
IMG_2703
من حفل التنصيب
الشرقي الضريس يشرف على تنصيب زينب العدوي واليا على جهة سوس ماسة
الشرقي الضريس يشرف على تنصيب زينب العدوي واليا على جهة سوس ماسة
IMG_2713
دعاء ختام حفل التنصيب
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد