السلطات المغربية تغلق معبر الكركرات بسبب المتحور اوميكرون

ازول بريس

أفادت مصادر مطلعة، أن السلطات المغربية قامت انطلاقا من يومه الثلاثاء 30 نونبر، باغلاق المعبر الحدودي الكركرات جنوب المملكة امام حركة الافراد، مع الحفاظ على حركة عبور البضائع.

ويأتي هذا القرار وفق المصادر ذاتها، بناء على التوصيات ذات الصلة بالوقاية من انتشار كورونا، بالتزامن مع موجة الهلع التي يحدثها متحور اومكرون عالميا.

ومعلوم ان السلطات المغربية قامت خلال اليومين الماضيين، و في إطار نفس التدابير، باغلاق المجال الجوي للمملكة، فضلا عن تعليق الرحلات البحرية ايضا.

ويشار ان الاغلاق الجديد جاء ايام قليلة بعد قرار السلطات المغربية استئناف عبور الأشخاص عبر المعبر الحدودي، وذلك بعدما فرضت التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة “كوفيد-19” إغلاقه في وجه الأشخاص والسماح بمرور الشاحنات التجارية فقط في وقت سابق.

ويعتبر معبر “الكركارات”، جنوب المملكة، أهم معبر حدودي في القارة الإفريقية، سواء من حيث موقعه الاستراتيجي كبوابة نحو غرب إفريقيا أو بالنظر إلى كونه الشريان الاقتصادي المهم بالقارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد