السعدي يسائل الوزير بركة حول نذرة الماء بدائرة إيغرم إقليم تارودانت

ازول بريس

وجه النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار لحسن السعدي، سؤالا كتابيا لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول ربط دائرة إيغرم إقليم تارودانت بالماء الصالح للشرب.
وأوضح السعدي في سؤاله أن 17 جماعة قروية بدائرة ايغرم بإقليم تارودانت تعاني من هشاشة حقيقة فيما يتعلق بالربط بالماء الصالح للشرب، خاصة بعد توالي سنوات الجفاف.

وأضاف النائب البرلماني، أن ندرة الماء تبقى أهم الإشكالات التي تعوق التنمية المحلية والجهوية بدائرة إيغرم، وتؤثر على أهم دعامات الإقتصاد المحلي أي القطاع الفلاحي، وتساهم في اتساع رقعة الفقر والهشاشة وتشجيع الهجرة نحو المدن.

وأشار المصدر ذاته، أنه قد سبق القيام بدراسة لربط دائرة إيغرم بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أولوز، غير أن هذا المشروع لم يعرف لحد الآن التحقق على أرض الواقع.

وتساءل النائب البرلماني لحسن السعدي، عن الإجراءات التي تعتزم وزارة التجهيز والماء القيام بها لتزويد ساكنة المجال القروي بدائرة إيغرم بالماء الصالح للشرب، وعن مآل مشروع ربط دائرة إيغرم بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد أولوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد