الزميلة أمينة ابن الشيخ تلتحق بديوان رئيس الحكومة لتتبع ملف الأمازيغية

الحسن باكريم

علم الموقع من مصدر مطلع أن الزميلة أمينة ابن الشيخ مديرة الصحيفة والموقع العالم الأمازيغي  ستلحق رسميا بديوان رئيس الحكومة لشغل مهمة تتعلق بتتبع ومواكبة الطابع الرسمي للأمازيغية . ..هنيئا لها ولنا ..تستهل أن تكون ضمن فريق  عزيز أخنوش .. أسعدنا الأمر كثيرا في الموقع أزول بريس ومجلة نبض المجتمع..نتمنى لها كل التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.

الزميلة أمينة ابن الشيخ

وتعتبر أمينة ابن الشيخ أحد الوجوه المناضلة والبارزة في صفوف الحركة الأمازيغية والإعلام الأمازيغي  تدير مؤسسة “ايديسيون أمازيغ”  التي تصدر جريدة والموقع  “العالم الامازيغي”، من بين الفاعلين الرئيسيين في ملف الأمازيغية منذ ثلاثة عقود، وسبق لها ان كانت عضوا في المجلس الاداري للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ومنسقة سابقة للجنة الاعلام والاتصال بنفس المؤسسة، كما تترأس التجمع العالمي الأمازيغي فرع المغرب. وعضوة لجنة انشاء القناة الأمازيغية.منتجة برامج باللغة الأمازيغية.

وكانت ابن الشيخ ضمن أعضاء اللجنة الملكية المكلفة باعداد مشروع القانون التنظيمي للمجلس الوطني للغات والثقافة المغربية.وتعد  واحدة من الذين ترافعوا من أجل ترسيم الأمازيغية، الشيء الذي تأتى مع دستور 2011 من خلال فصله الخامس. وتجدر الاشارة كذلك  أن أمينة ابن الشيخ كريمة الحاج حماد أوكدورت من مواليد تافراوت متزوجة و أم.. حائزة على الإجازة في الحقوق شعبة القانون الخاص بمدينة الرباط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد