الرحل العالقون وسط الثلوج يُطلقون نداء استغاثة عاجلة

ازول بريس

أطلق الرحل العالقون وسط الثلوج، على الحدود بين أزيلال وتنغير، (أطلقوا) نداء استغاثة من أجل التدخل العاجل للسلطات قصد إنقاذهم.
ووفق النداء الذي نشره “الائتلاف المدني من أجل الجبل”، توصل موقع “أخبارنا” بنسخة منه، فإنه تضمن “دعوة لإنقاذ أرواح مجموعة من الرحل، الذين لا يزالون عالقين وسط الثلوج، بمنطقة مجدي وتغفيست شمال غرب جماعة أمسمرير”.
“فرغم مجهودات السلطات المختصة في الداخلية والدرك الملكي والوقاية المدنية، تمكنوا من الوصول الى البعض القريبين من الدوار؛ لكن الإمكانيات والتجهيزات اللوجستيكية غير كافية للوصول الى الآخرين، نظرا لحجم التساقطات الثلجية وصعوبة المسالك الجبلية، إضافة إلى التساقطات المسجلة أمس الجمعة”، يشرح النداء نفسه.
وعليه؛ يطالب “الائتلاف المدني من أجل الجبل” “المسؤولين بالتدخل الناجع، عبر استعمال المروحيات قصد إيصال المؤن إلى هؤلاء المواطنين العالقين، وإنقاذهم مع ما تبقى من ماشيتهم”.
تجدر الإشارة إلى أن الثلوج المتساقطة خلال الأيام الأخيرة، لاسيما في إقليم ورزازات، استنفرت المصالح المختصة من أجل فك الحصار عن الأهالي المتضررة، فضلا عن توزيع مساعدات إنسانية على الساكنة للتخفيف من تأثيرات الثلوج المتهاطلة بغزارة في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد