الرباط : وزارة الاتصال تنظم الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب

انعقد صباح يوم الجمعة 9 نونبر 2018 ، الملتقى الوطني للصحافة الإلكترونية بالمغرب، وحمل شعار “أية خدمات للصحافة الإلكترونية في الظل التغيرات المجتمعية؟”، وذلك بالمعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط.

وحضر هذا الملتقى الإعلامي، الذي انعقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني للإعلام، وزير الاتصال والثقافة، محمد الأعرج، ووزير العدل محمد أوجار، ومصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذين تناوبوا على القاءات كلمات بالمناسبة ثمنت المكتسبات التي تحققت بفضل تنزيل القوانين الجديدة للإعلام، كما أكدوا أن واقع الاعلام الرقمي يتطلب المزيد من التطوير بالإضافة الى الاستجابة لانتظارات العاملين فيه.

وبعد كلمة يونس مجاهد  رئيس المجلس الوطني للصحافة، الحديث النشأ، قبلت مداخلة نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بالاحتجاج والمنع من طرف  مجموعة من ناشري الصحف الإلكترونية،  حيث واجهوه  هؤلاء بعدم تمثليتهم ، واستنكروا خرجاته السابقة في حق عدد من الهيئات التي تمثل العاملين في مجال الصحافة الالكترونية، ورغم ذلك حاول الرد و إلقاء مداخلته معتبرا الأمر”تضييقا على حرية التعبير”، مما دفع مسير اللقاء إلى رفع الجلسة الأولى.

مباشرة بعد استراحة قصيرة عاد الحاضرون الى الجلسة الثانية التي كانت عبارة عن ندوة حول المدونة الجديدة للنشر والصحافة شارك فيه كل من الدكتور علي كريمي والمحامي محمد النوضي وأدارت جلستها الاستاذة بمعهد العالي للصحافة والاعلام  عائشة التازي.

وبعد الزوال توزع المشاركون على 4 ورشات تناولات قضايا أخلاقية مهنة الصحافة والمقاولة الاعلامية والنموذج الاقتصادي، أطرها  أساتذة من المعهد العالي للإعلام والاتصال، واختتم اللقاء بجلسة عامة ترأسها وزير الاتصال والثقافة تليت فيها خلاصات اللقاء والورشات


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading