الرباط: الإدارة العامة للجمارك تحتفي بالجمركي الفنان محمد العالمي

أزول بريس – سعيد الهياق//

تخليداً لليوم العالمي للجمارك والضرائب غير المباشرة، والذي يصادف يوم 26 يناير من كل سنة وهو تاريخ إنشاء المنظمة العالمية للجمارك أشرف نبيل لخضر المدير العام للجمارك والضرائب غير المباشرة رفقة الوفد الرسمي المرافق له صحبة عبد الرزاق الساخي رئيس اتحاد الفنانين المغاربة رفقة الفنانة شميشة الباشري رئيسة فرع جهة الرباط الكبرى صباح يومه الإثنين 26 يناير 2021 بالرباط على افتتاح المعرض الإبدعي الفني للجمركي الفنان محمد العالمي الذي نظمته الإدارة المركزية بتنسيق مع الجمعية الجمركية مع الالتزام بالضوابط والتدابير الاحترازية في ظل حالة الطوارئ الصحية الجاري بها العمل للحد من انتشار وباء كوفيد19.

وتندرج هذه المبادرة الفنية والثقافية على الاهتمام الكبير للمدير العام للجمارك من أجل دعم وتشجيع الجمركي الفنان المبدع. وأيضا من أجل الاحتفاء بالفن التشكيلي وانفتاح الجمركي على ثقافة الفن والإبداع بالموازاة مع عمله المهني.

ويعتبر الجمركي الفنان محمد العلمي ابن مدينة مكناس أحد سفراء إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة في مجال الفن التشكيلي داخل وخارج المملكة المغربية. بحيث سبق له أن شارك في عدة ملتقيات فنية دولية. وسبق له أن فاز بالمرتبة الثانية بفرنسا، وبالميدالية الذهبية بالأردن بالإضافة إلى إدارة عدة ملتقيات دولية بأكادير وأسفي وساهم كذلك في الإشراف على تكوين وتأطير الناشئة والشباب. والذين بدورهم حققوا عدة إنجازات مشرفة على الصعيد الوطني والدولي.

ومن أجل تشجيع المواهب الصاعدة على مواصلة الفن والإبداع عمدت الإدارة العامة تشجيع الفنان التشكيلي الموهوب خليل محمد تريولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد