الديوان الملكي ينفي وقوع اي خلاف بين محمد السادس والرئيس التونسي

في خرجة نادرة وقوية نفى الديوان الملكي قبل قليل في بلاغ له ما نشرته مواقع إلكترونية حول خلاف وصفه بالسخيف والمزعوم  بين الملك والرئيس التونسي . وقال بلاغ الديوان الملكي “إن المملكة المغربية تنفي نفيا قاطعا الخبر السخيف، والذي لا أساس له من الصحة، الذي تداولته صحافة ذات نية مبيتة، بشأن خلاف مزعوم بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والرئيس التونسي، فخامة السيد منصف المرزوقي”.

وأضاف البلاغ “لقد تجاهل أصحاب هذا الافتراء، عن قصد، أن بروتوكول الجمهورية التونسية، وعلى غرار عدد من البلدان، لا يتضمن حضور رئيس الجمهورية إلى المجلس في مثل هذه المناسبة، وهو الادعاء الذي كذبته الرئاسة التونسية رسميا”.

وتابع البلاغ قائلا “وإن المملكة المغربية ،ووعيا منها تمام الوعي بأن أعداء التقارب بين الشعوب ومناوئي بناء الصرح المغاربي، لن يشعروا بالارتياح لنجاح هذه الزيارة ولجودة العلاقات المغربية التونسية، لا يمكنها الا أن تعرب عن الأسف لهذا المستوى من الدناءة الذي نزلت إليه هذه الاطراف “.

وكانت مواقع إلكترونية تونسية قد نشرت أخبار مفادها أن هناك خلافا بين الملك والرئيس التونسي حول قضية الصحراء، جمد الأخير باقي الأنشطة المبرمجة مما جعل الملك يغادر غاضبا في اتجاه المغرب .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد