الدورة 35 للمهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية التونسية

أزول بريس – ثلاث عبد العزيز //

 من المنتظر أن تنظم الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة دورتها ال 35 خلال الفترة الممتدة مابين 14 و 21 غشت 2021 بدعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية  وبالتعاون مع المركز الوطني للسينما والصورة وبلدية مدينة القليبية 

وبهذه الدورة تكون الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة قد حققت 56 سنة أي منذ 1964 من التواجد في بلد تنشط فيه حركة الأندية السينمائية وسينما الهواة بشكل مستمر وهذا راجع بالأساس للدعم الذي تقدمه الدولة والبلديات كما أن هاذين الإطارين السينمائيين ساهما في بروز سينمائيين برؤية إخراجية استطاعة أن تقنع مشاهديها وتحقق موقع قدم قاريا ودوليا .. أما “المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ” فيهدف إلى  :

التعريف بسينما الهواة و تمكين الشباب من خوض تجربة عرض الفيلم و مناقشته و التبادل الثقافي مع مختلف الجنسيات المشاركة في الدورة.. ” ،والمهرجان له موقعه ضمن خارطة المهرجانات السينمائية ويتهافت للمشاركة في مسابقاته اغلب السينمائيين الهواة من داخل تونس وخارجها ، كما أن اغلب جوائزه تتصف بالنزاهة  ومن بين برامج المهرجان  : 

مسابقة وطنية و دولية  لهواة السينما و المدارس و المستقلين : جوائز المهرجان ، المسابقة الدولية ( الصقر الذهبي) الجائزة الخاصة بلجنة التحكيم . والمسابقة الوطنية : جائزة أحسن سيناريو. جائزة أحسن صورة فوتغرافية . كما يتضمن المهرجان فقرات أخرى وهي:

  •  أفلام للأطفال .
  • ورشات تكوينية في المجال السينمائي لتأطير المختصين في المجال .
  • ورشات للأطفال .
  • لقاءات و دروس في السينما بحضور جامعيين و أهل اختصاص من تونس و العالم .
  • حلقات نقاش للأفلام.
  • مسابقة للصورة الفوتغرافية و السيناريو .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد