الدورة الرابعة من مهرجان تافنكولت تكرم شاعر احواش محماد بوحزماي

//ياك لاباس – بلاغ //

 تحتفل الدورة الرابعة من مهرجان تافنكولت بشاعر احواش محماد بوحزماي ، بعد ان احتفلت فالدورات السابقة بالمؤرخ علي صدقي ازايكو والشاعر عبد الله بو الزيت والرايس المختار أوتوينخت، الدورة الرابعة المنظمة أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس 19 / 20 / 21 غشت 2014 بمركز تافنكولت تحمل شعار الثقافة والفن في خدمة التنمية البشرية، تجسد هذا الشعار ببرنامج حافل بالانشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية.

وهكذا كما جرت العادة ستحتفل الدورة الرابعة من مهرجان تافنكولت بشباب المنطقة في اطار سباق أركان الرياضي يوم الثلاثاء 19 غشت الذي سينطلق على الساعة الرابعة بعد الزوال ، كما سيعرف نفس اليوم افتتاح جامعة ازايكو للثقافة الامازيغية بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية باولى ندوات الجامعة حول الشاعر المحتفى به محماد بوحزماي ، ومساء نفس اليوم سيفتتح المهرجان فعالياته بعدد من الانشطة بتوزيع جوائز السباق وتكريم التلاميذ المتفوقين بالمنطقة والاعلان عن تدشين عملية تزويد 4 دواوير بالماء الصالح للشرب وتوزيع المساعدات على الارامل والنظارات الطبية على ضعاف البصر، وليلة نفس اليوم سيحيى الفنان الحسين الباز وأحواش تفرخين برئاسة احمد ابودرار والفكاهي أجفرار السهرة الاولى من المهرجان.

اليوم الثاني من المهرجان، الاربعاء 20 غشت، سيعرف تنظيم الندوة الثانية من جامعة أزايكو حول التنمية المجالية نموذج مجال الأركان، كما سيعرف ذات اليوم تنظيم السهرة الثانية من تنشيط مجموعة امغران والرايسة فاطمة تحيحت تيتريت والكوميدي رشيد أسلال بالاضافة الى تكريم شخصيات قدمت خدمات جليلة لمنطقة تافنكولت.

ويتميز اليوم الأخير والثالث من الدورة الرابعة للمهرجان بتنظيم حملة طبية واعدار الاطفال صباح يوم الخميس 21 غشت، وبعد الزوال ستعقد الندوة الثالثة من جامعة أزايكو حول التنمية الثقافية والفنية بمنطقة سوس، وسيدل الستار على فعاليات الدورة الرابعة بإحياء سهرة فنية بمشاركة أحواش امينتانوت ومجموعة إمديازن والكوميدي مصطفى الصغير مع تكريم وجوه بصمت بأعمالها في المنطقة.

تجدون رفقته البرنامج المفصل للمهرجان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد