تكريم الدكتور علي بتعل المدير السابق للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير

تم يوم الخميس 20 شتنبر 2018 بالقرية الكهربائية باكادير تكريم الدكتور علي بتعل من طرف عدد كبير من اصدقائه ومعارفه والعاملين معه في القطاع الذين أبوا الا أن يجعلوا من هذه اللحظة وقفة اجلال واكبار للدكتور الانسان الذي بصم بمداد من فخر هذا المرفق العمومي الذي عرف في عهده عدة تغييرات حسب ماتمليه الظروف والامكانيات المحدودة التي يتوفرعليها.

وقد حضر هذا اللقاء عدة اطباء وطبيبات واصدقاء من ممرضين ومسعفين ومجتمع مدني  سواء باكادير او المناطق التي عمل بها كما حضر هذا التكريم رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك  السيد الكيماوي الذي نوه بالجهور التي بذلها المكرم من اجل النهوض بالمستشفى وجهله يستقطب المرضى من كل منطقة واكد على ان الجمعية كانت دائما بجنب الدكتور للعمل على تطوير الاداء بالمستشفى.

كما تناول الكلمة السيد عزيز الريماني للتعبير عن حبه للدكتور علي بتعل الذي عمل معه جنبا لجنب في عدة مناسبات واكد على سيسير في الطريق التي سلكها خلفه والذي تناوبوا على مستشفى الحسن الثاني وكل منهم زرع بذرة وخلفه يعتني بها وذكر على ان الاصلاحات التي قام الدكتور بتعل في ظل الاكراهات تعتبر مهمة جدا وتستدعي المتابعة وتكريسها على ارض الواقع.

وأردف قائلا على ان مستشفى الحسن الثاني الاقليمي اصبح الان في حل جديدة كما انه اصبح يستقبل طلبة كلية الطب في انتظار تشييد المستشفى الجامعي وقد جهز باحدث الاجهزة للقيام بهذه المهمة التي ستمكن الطلبة من الجمع بين النظري والتطبيقي في ظروف حسنة.

كما تناول الكلمة الدكتور علي بتعل ليؤكد على العلاقة التي تربطه بالكتور عزيز الريماني وانه لازال يزاول مهامه الى جانبه حتى يستأنس بالمستشفى والاطر العاملة به كما شكر كل الذين عملوا معه ويسروا وسهلوا له العمل في ظروف مواتية شيئا ما نظرا للاكراهات التي يعرفها المستشفى ومتطلبات المواطنين التي تزداد يوما عن يوم وتمنى له مقاما جيدا بالمستشفى وطلب من كافة الاطر الطبية بالمستشفى مساعدته والوقوف بجنبه للدفع بالمؤسسة الطبية الى الامام وتخطي الصعوبات والعراقيل والتخفيف عليه من العمل المضني .كما أخذ الكلمة المدير الجهوي للصحة فاختصر الخصال الحميدة للدكتور بتعل و سرد اهم اللحظات والاوقات التي قضاها معه في العمل من اجل النهوض بالصحة في الجهة.

وفي الاخير تفضل اغلبية الاطر من اطباء وممرضين وتقنيين واصدقاء وسلموا هدايا للدكتور علي بتعل وسط تصفيقات الحضور الذي استحسن هذه البادرة التي زرعت الروح في الجسم الطبي وكرست التلاحم والتأزر في صفوفه 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد