الدشيرة : ساكنة حي الزهور متضررة من وجود رافعة لما يفوق أزيد من عشر سنوات

إن ورش بناء عمارة المتواجد على زنقة 352 حي الزهور الدشيرة الجهادية منذ سنة 2007 إلى الآن وعلى مستوى الملك الجماعي العام تم وضع رافعة كبيرة كما هو ثابت من الصورة المرفقة وباعتبار ذلك تهديدا على أمن وسلامة الساكنة والمارة ومستعملي الطريق وعلى الأطفال لوجود مدرستين للتعليم الخصوصي ومركز تصفية الدم وباعتبارها متآكلة بسبب طول تواجدها بعين المكان اي ما يزيد عن عشر(10) سنوات مما يندر أثناء سقوطها بكارثة لا تحمد عقباها لمـــا تسببه من إزهـــــاق أرواح بشريـة لا قدرها الله أو خسائر في ممتلكات الساكنة لكون سياراتهم متوقفة بجنبات الطريق العمومي حيث توجد الرافعة أو سقوطها على البناية مما يؤدي إلى تهدمها كليا أو جزئيا وإلحاق خسائرمادية بمرافقها ومحتوياتها هذا كله في الحسبان لان الرافعة والحالة هاته تشكل خطرا وتهديدا حقيقيا مما يتوجب على السلطات المعنية التدخل من اجل إزالتها بعين المكان تفاديا لأي ضرر .

وتفاديا لوقوع أي ضرر تقدمت ساكنة حي الزهوز بعريضة موقعة من طرفهم مؤخرا إلى السيد عامل عمالة انزكان ايت ملول ملتمسين منه رفع الضرر اللاحق بهم جراء الرافعة والذي تدخل مشكورا على ذلك حيث تم إيفاد لجنة تقنية من المجلس البلدي للدشيرة الجهادية الى عين المكان فصرحت أمام ممثل الساكنة وأمام السيد القائد رئيس المقاطعة الثانية الدشيرة الجهادية بانه ستعمل على إزالتها بشكل فوري وعاجل كونها تشكل خطرا محدقا بالساكنة وممتلكاتهم لكونها متقادمة ومتآكلة ، إلا انه لم يتم إزالتها بل بقيت في مكانها مما يدل دلالة قاطعة بان تصريح اللجنة التقنية اصطدم بصلابة ونفوذ صاحب المشروع .

وان الساكنة ستعمل جاهدة على إزالة هذه الرافعة بالطرق القانونية قبل حدوث أية واقعة أثناء تهاويها وسقوطها .

كما أن أزقة حي الزهور لم تستفيد من التبليط والتزفيت إسوة بباقي أحياء مدينة الدشيرة الجهادية بسبب تواجد هذا الورش المتجلي في بناء عمارة لمدة 22 سنة ، مما تسبب في حدوث أحراش وحفر على مستوى أزقة حي الزهور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد