الدشيرة الجهادية : مهرجان الروايس في خطوة لاحياء التراث الأمازيغي ويسعى لربط الحاضر بالماضي..

محمد بوسعيد

نظمت إدارة المهرجان الوطني لفن الروايس مسابقة فنية موجهة للروايس الشباب ، والتي ستعقد على هامش الدورة 10 المزمع تنظيمها خلال الفترة الممتدة ما بين 28 إلى 30 يوليوز القادم بمدينة الدشيرة الجهادية ، وذلك لأجل تشجيع الناشئة على ممارسة فن الروايس والسير به قدما إلى بر الأمان ، فضلا على المحافظة على هذا التراث اللامادي العريق .
ووفق بلاغ المديرية الجهوية للثقافة و التواصل لجهة سوس ماسة ، فإن هذه المسابقة الفنية موجهة للشباب الذين لا يتجاوز عمرهم عن 30 سنة ، بشرط أن يشاركوا بأغنية فن الروايس تنبني على أسلوب الغناء و الآلات المستعملة وكذا طريقة اللباس .
هذا وقد دعت إدارة المهرجان المشاركين الراغبين في خوض غمار هذه المسابقة ،أن يتقدموا بترشيحاتهم بمقر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بأكادير ،قبل تاريخ 6 يوليوز المقبل ، لأجل إجراء الانتقاء الأولي الذي سيكون بناءا على الملفات المقدمة ،بشرط أن تشمل الوثائق المطلوبة ، على أن يخصص للفائزين الثلاثة الأوائل ، جوائز مالية قيمة ، مع برمجة مشاركتهم في المنصة الرئيسية للدورة المقبلة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد