الدرك يحجز 390 طنا من المخدرات ويعتقل 8645 شخصا

ازول بريس

كشف الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، أن وحدات الدرك الملكي سجلت خلال العام الجاري، 7560 مخالفة مكنت من تفكيك 80 شبكة إجرامية، واعتقال 8645.

وأشارت المعطيات التي أوردها لوديي، خلال تقديم ومناقشة الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة المكلفة بإدارة الدفاع الوطني، بلجنة الخارجية بمجلس النواب، إلى أن مصالح الدرك الملكي تمكنت من حجز أزيد من 390 طنا من المخدرات بجميع أنواعها وكذا مختلف وسائل النقل المستعملة في هذا الإطار.

وشدد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني على أن مراقبة الحدود والساحل وتطوير القدرات لمواجهة التهديداتـ تعتبر من الاهتمامات الرئيسية للقوات المسلحة الملكية.

وتقوم القوات المسلحة الملكية بمختلف مكوناتها البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، يضيف المصدر ذاته، بتعبئة موارد مادية وبشرية مهمة وذلك من أجل أمن ومراقبة وحراسة الحدود البرية على طول حوالي 3.300 كلم، فضلا عن حراسة ومراقبة السواحل على مسافة 3.500 كلم تقريبا، ومراقبة المجال الجوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد