الدراركة :توسيع وصيانة الطرق بالجماعة لتحسين جودة الخدمات الطرقية

علال علي

نظرا لما تشكله البنیة التحتیة من أھمیة خاصة فیما یتعلق بالجانب الطرقي منھا في خلق دینامیة وحركیة سلسة في التنقلات داخل الجماعة خاصة الطريق الرئيسية 7016

 

خصص المجلس الجماعي للدراركة بعناية خاصة  لعملية صيانة النقط السوداء وتوسيعها بكل من مركز تكاديرت ومركز تكمي نبوبكر والنقطة السوداء الاكبر بين تدوارت وتكمي نبوبكر الشغل الشاغل للمجلس الجديد مند تنصيبه برئاسة مولاي محمد المسعودي وهو مايفسر اشغال الصيانة والتوسعة التي تجري بالنقط السالفة الدكر وللاشارة فالأشغال ستستمر في الايام القادمة وستشمل جل النقط السوداء المتبقية على مستوى السهل والجبل .

وذلك لتحسين جودة الخدمات بالجماعة وجعلها تستوعب ضغط حركة السير والجولان والرفع من مؤشرات السلامة الطرفية ، كما يروم المشروع، تحسين جودة الخدمات الطرقية لمستعملي الطريق عموما، وتسهيل عمليات تنقل الأشخاص والسلع على حد سواء.

و في اتصالنا مع السيد محمد الونزاري النائب الثاني لرئيس المجلس الجماعي للدراركة في مايخص مصدر تكاليف الإصلاح التي قد يتساءل البعض عنها يقول انها استتمار للعلاقة الطيبة والمميزة التي تجمع المجلس الجديد والشركات التي تشتغل بالأحياء الصناعية بالدراركة خاصة شركة العمران. .

عملية صيانة النقط السوداء وتوسيعها لقيت ترحابا واستحسانا
كبيرين من طرف الفعاليات الجمعوية و الساكنة الدراركاوية التي عانت كثيرا ولسنوات من التدهور الحاد الذي كانت تعرفه جراء الانتشار الواسع للحفر التي كانت تزيد الوضع سوءا..خصوصا مع تساقط الامطار في فصل الشتاء حيث يكثر الوحل والاثربة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد