الدخول المدرسي الجديد موضوع ملف العدد الجديد من الزميلة “أخبار الجنوب”

نزل الى الأكشاك غي هذه الأيام عدد جديد من “أخبار الجنوب”، وقد خصصت الجريدة الجهوية ملفها الشهري للدخول المدرسي الجديد، تحت عنوان : “حصاد يكشف عن اجراءات جديدة تهم الدخول المدرسي ويخفض سن التمدرس”. ويتضمن الملف ثلاث صفحات تتناول مستجدات الموسم الدراسي، مع استعراض أهم الاجراءات المتخذة من طرف الوزير الجديد.. بالإضافة الى إطلالة على التعليم الجامعي من خلال رصد واقع الخصاص في الموارد البشرية بجامعة ابن زهر بأكادير.

 كما يتضمن العدد الجديد ربورتاجا عن رحلة البحث عن أحجار النيازك بإقليم طاطا، وقلعة أكادير أوفلا باكادير، التي تحتاج الى عملية عاجلة لترميمها… وتعالج صفحة الشأن الجماعي مستجدات تسيير المجالس المنتخبة بجهة سوس ماسة من خلال وضع تجربتي بلدية تيزنيت والمجلس الإقليمي لتارودانت تحت مجهر التحليل.. وفي صفحتي الرأي نشر الأستاذ بوبكر انغير  مقالات حول حراك الريف، أسبابه الموضوعية والدروس المستخلصة منه.

كما يحوي العدد الجديد  من “أخبار الجنوب” صفحة ثقافية وثلاث صفحات  مخصصة للأخبار الجهوية لأقاليم جهة سوس ماسة والأقاليم الصحراوية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد