الدار البيضاء: جمعية أحفاد الغيوان تنظم مهرجان الحال الدولي…

أزول بريس

تنظم جمعية أحفاد الغيوان للفن إلى جانب المديرية الجهوية للثقافة جهة الدار البيضاء سطات ومجلس مقاطعة آنـفـا، سيدي بليـوط، الفــداء، الصخور السوداء، الحي المحمدي، الدورة السادسة المؤجلة لمهرجان الحال الدولي بمدينة الدار البيضاء من 14 إلى 20 مارس 2022، تحت شعار ” الفن لا يموت”.
ويهدف هذا المهرجان إلى المساهمة في تبادل الثقافات ما بين الشعوب والقبائل، بالإضافة إلى تعزيز الإشعاع الفني والثقافي لجهة الدار البيضاء سطات بغناها التراثي. ويهدف أيضاً إلى المحافظة عليه والتعريف به ونقله للأجيال الصاعدة، بهدف ترسيخ توابث الفن والثقافة خدمة للتنمية والهوية المغربية بكافة روافدها وصون الذاكرة الشعبية والتراث الشفهي من الإندثـار باعتباره دعامة أساسية من دعامات ثقافة شكلت ولاتزال فخرا للأم.
تقترح إدارة المهرجان برنامجا فنيا وثقافيا متنوعا بمشاركة 50 فنانـــا وطنيا، عربيا وأجنبيا ضمنهم 06 مجموعات من قبيل الفن الغيواني.

سعيا في الحفاظ على مختلف الفنون وتحفيزا للفنانين على العطاء، وتقديرا لدور نخبة من الرواد بوصفهم حملة المش.
وستشهد هذه الدورة مثل سابقاتها وقفة احتفاء تكريما للكاتب الباحث في التراث الأدبي الشعبي البروفيسور حسن حبيبي مع تنظيم ندوة فكرية حول مساره ، و النبش في الذاكرة الشعبية التراثية وسبل تثمينها ، يؤطرها أكاديميون وباحثون مرموقون .
يعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة لكافة وسائل الإعلام من صحافة ورقية وإلكترونية وسمعية بصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد