الدار البيضاء: توقيع اتفاقية شراكة لفائدة مشاريع ألف باب رزق

أزول بريس - سعيد الهياق

تم زوال يومه الخميس 24 يونيو 2021 التوقيع على 28 اتفاقية مع شركات مغربية في إطار مشروع ” ألف باب رزق” الذي يستهدف خلق ومواكبة وتمويل أزيد من 1000 مشروع لفائدة المهنيين والمقاولين الذاتيين من الشباب.
وتأتي هذه الاتفاقيات في سياق الدينامية الجديدة التي أطلقتها مؤسسة “باب رزق جميل” بشراكة مع “دار المقاول الذاتي ” والتي ترتكز على مبدأ تقاسم النجاح من خلال ربط عدد من الشركات المغربية المنتجة مع شبكة من المقاولين الذاتين على المستوى الوطني.

هذا وتعتبر هذه البادرة الأولى من نوعها في المغرب التي يجري العمل على تنزيلها تحت إشراف كل من دار المقاول الذاتي ومؤسسة ” باب رزق جميل للتمويلات الصغيرة ” حيث سيستفيد المنخرطون في هذا البرنامج من مشاريع جاهزة تفتح لهم باب الاختيار وفق ما يناسب قدراتهم ومهاراتهم في العمل.
وتبعا لذلك قدم المدير التنفيذي لمؤسسة ” باب رزق جميل المغرب” في معرض كلمته بالمناسبة نبذة تعريفية عن المؤسسة والخدمات التي تقدمها ومجال نشاطها، كما أعرب عن استعدادها للانخراط في مهمة المصاحبة والمواكبة.
من جهته نوه السيد عبد الحفيظ فهمي رئيس دار المقاول الذاتي بمؤسسة باب رزق جميل والشركات المغربية التي انخرطت في هذه المبادرة من أجل انجاحها باعتبارها أول تجربة من نوعها في المغرب.
وبالإضافة إلى الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بين مختلف الشركاء المنخرطين في هذا المشروع، فقد تم التوقيع أيضا على اتفاقيات تهم مراكز التكوين والجمعيات المهنية الشريكة في المشروع والتي ستتولى مهمة المصاحبة المواكبة لحاملي المشاريع.
كما تم خلال ذات اللقاء تتويج عدد من أرباب المقاولات التي تميزت في السنوات الأخيرة من بينهم مقاولتين وتعاونيتين، وفي ذات السياق تم خلال الحفل الذي نظم بمنطقة “تيكنوبارك” الدار البيضاء التوقيع على مشروع “قرية المقاول الذاتي ” الذي سيحتضن بمدينة أكادير عدد من المقاولين الشباب المصنفين في إطار المقاول الذاتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد