الدار البيضاء: تكريم الهرم الصحافي أحمد أكليكيم في اختتام المهرجان الدولي للشعر والزجل…

متابعة سعيد الهياق

أسدل الستار عن المهرجان الدولي للشعر والزجل في نسخته 17 الذي نظمته جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بالمركب الثقافي عبد گنون بمدينة الدار البيضاء أيام 24-25-26-27 ماي 2023 بتكريم جوهرة الصحافة والإعلام طيلة عدة عقود؛ الحاج أحمد أكليكم المدير السابق للإذاعة والتلفزة المغربية بالدار البيضاء.
وتندرج برمجة الدورة 17 للمهرجان الدولي للشعر والزجل تزامنا مع تخليد ذكرى ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
وتوشح الحفل الختامي البهيج بتكريم الحاج أحمد أكليكم جوهرة الصحافة والإعلام طيلة عدة عقود. وشهدت أمسية الاعتراف بالجميل حضور ثلة من الشخصيات الصحافية والإعلامية عبر الأجيال كرسالة اعتراف بالجميل بالخدمات الجليلة التي قدمها المحتفى به الحاج أحمد أكليكم طيلة عدة عقود للنهوض بمجال الصحافة والإعلام عبر مختلف مشارب الصحافة والإعلام؛ بحيث ساهم بجديته ومثابرته في جعل قطاع الصحافة والإعلام يرتقي إلى مستوى الانتظارات الزمانية والمكانية مع تكوين وتأطير مجموعة من الصحافيين في شتى التخصصات التي أشرف على تأطيرها.
هذا وقد عُرِفَ المحتفى به بِدَماثَةِ الخُلُقِ أينما حل وارتحل؛ وفي مشهد مؤثر رسمت كل الكلمات والشهادات للمتدخلين سواء من عائلة الصحافة والإعلام أو فعاليات المجتمع المدني أروع عِقْد الشكر مرصع بآيات الشكر والتقدير احتفاء بالهرم الصحافي الحاج أحمد أكليكم.

تكريم الهرم الصحافي الحاج أحمد أكليكم في حفل اختتام المهرجان الدولي للشعر والزجل

ولأجل تتويج الفائزين في مسابقة المهرجان الدولي للشعر والزجل التي شهدت مشاركة أكثر من 200 مشاركة ومشارك؛ أعلنت لجنة تحكيم الدوة 17 للمهرجان الدولي للشعر والزجل؛ والمكونة من الأساتذة: إبراهيم موساوي، مصطفى مرموق، عبد الكبير الروداني في محور الزجل.
وجاءت النتائج كالآتي:
في صنف الشعر الحر:
– الجائزة الأولى: عمر بناجي
– الجائزة الثانية: مناصفة بين غيفار وشغوفي
– الجائزة الثالثة: خديجة مبروك
وفي صنف الزجل فكانت النتائج كالتالي:
– الجائزة الأولى: محمد حديش
– الجائزة الثانية: فاطمة الكردي
– الجائزة الثالثة: مناصفة لكل من لحسن فاروق الابراهيمي وإدريس الطاهري
أما في القصيدة الشعرية فجاءت النتائج كالآتي:
– الجائزة الأولى: عبيدة علاش
– الجائزة الثانية: محمد أديب.
وبالمناسبة فقد أشادت لجنة بالشعراء: عبد الله جوادي، رجاء امحايمدة، خديجة السرغيني، نور الدين الهروس، نعيمة فرض، علي الفنانين.
وترسيخاً لرسالة الاعتراف بالجميل فقد تكريم كل من يوسف باسم؛ مدير التكوين المهني مولاي رشيد، وأنور هشام رئيس الجمعية.
وتروم هذه البادرة الاجتماعية إلى ترسيخ ثقافة الاعتراف بالجميل والتنويه بدور فعاليات المجتمع المدني كقاطرة للتنمية المجتمعية ودفع الشباب للانخراط في الشأن العام.
وأسدل الستار على فعاليات المهرجان الدولي للشعر والزجل بصورة تذكارية مع المحتفى بهم تحت سمفونية الاحتفاء بالرواد ثقافة مغربية أصيلة من جيل إلى جيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد