الدار البيضاء: اهمال مواطنة بالدائرة التاسعة للأمن بالـ “وازيس”

hamouchi
عبد اللطيف الحموشي المدير العام للامن الوطني

تعرضت إحدى الزميلات الصحفيات لإهمال خطير من طرف مسؤولين أمنيين بالدائرة التاسعة “لوازيس” حيث أغمي عليها أمام أعينهم لأكثر من ساعتين ولم يقدموا لها أدنى مساعدة كما امتنعوا عن طلب الإسعاف بدعوى أنه ليس من اختصاصهم.

وصرح شهود عيان أنه بفضل تدخل بعض المواطنين الشرفاء الذين بادروا لطلب إسعاف الضحية بعدما فضلت الشرطة تركها لمصيرها عرضة للخطر وللسرقة وهي مغمى عنها أمام مدخل الدائرة المذكورة ثم نقلها إلى المستشفى.

كما أفادت إحدى قريبات الضحية أن هذه الأخيرة تعاني من داء السكري المزمن وأن الشرطة على علم بذلك لأنها كانت قد تقدمت بشكاية لدى مصلحتهم وفيها ما يثبت مرضها ورغم ذلك لم تقدم لها المساعدة الضرورية في الوقت المناسب مما أدى إلى مضاعفات خطيرة على صحتها.

وكلنا يعلم أن القانون يجرم عدم تقديم المساعدة لشخص في خطر كما ينص على ذلك الفصل 431 “من أمسك عمدا عن تقديم مساعدة لشخص في خطر رغم انه كان يستطيع أن يقدم تلك المساعدة إما بتدخله الشخصي وإما بطلب الإغاثة دون تعريف نفسه أو غيره لأي خطر يعاقب بالحبس من ثلاثة اشهر إلى خمس سنوات وغرامة من 200 درهم إلى 1000درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

وجميعنا يعلم أيضا أن الشرطة في خدمة الشعب وأن لصحة المواطن المغربي حرمة لا تقبل الانتهاك لكن أمام هذه الواقعة هناك ما يدعو إلى السؤال عن مدى أهمية صحة وسلامة المواطن لدى مسؤولي الدائرة المذكورة.

ابراهيم زاكي


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading