الدار البيضاء : التماطل في صرف الأجور يخرج عمال النظافة للاحتجاج

ازول بريس – رشيد حموش//

قررت ثلاث نقابات عمالية لمستخدمي النظافة بمدينة الدار البيضاء عن التوقف بجمع النفايات بالعاصمة الاقتصادية لمدة يومين، احتجاجا على عدم توصلهم بأجورهم الخاصة بشهر غشت.

ووجهت نقابات الاتحاد المغربي للشغل والمنظمة الديموقراطية لعمال النظافة والكونفدرالية الديموقراطية للشغل اتهامات مباشرة إلى مجلس مدينة الدار البيضاء بعدم التزامهم فيما يخص ضمان صرف أجور عمال النظافة الشهرية.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي لم يصرف مجلس مدينة الدار البيضاء وشركة “كازا بيئة” مستحقات الشركتين المشرفتين على التدبير المفوض لجمع نفايات مدينة الدار البيضاء.

وقال حميد إكورد، المسؤول بالنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض في قطاع النظافة بالدار البيضاء، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن العمال قرروا خوض إضراب عن العمل يومي 7 و8 شتنبر الجاري، من أجل حمل مجلس المدينة ومسؤولي “كازا بيئة” على إيجاد حل جذري لمشكل التأخير في صرف الأجور، الذي بدأ يتفاقم مع مرور الأيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد