الدار البيضاء: إختتام فعاليات مهرجان الحال الدولي.

أزول بريس-  سعيد الهياق //
اختتمت يوم الخميس 31 دجنبر 2020، فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان الدولي “الحال” الدار البيضاء لأحفاد الغيوان. وذلك بعرض مسجل للرياضية هند أبا تراب لبطلة مغربية في سباق السيارات من مواليد مدينة الجديدة وتقطن بالدار البيضاء. والتي ابتدأت مشوارها الرياضي في2009/2010، وتمكنت من إحراز عدة القاب من بينها الفوز بكأس العرش لسنة 2018 وحصولها على الرتبة الأولى في البطولة الوطنية لسباق السيارات لأربع سنوات متتالية للإشارة فقط فهند أبا تراب هي المرأة الوحيدة المشاركة مع الرجال في هذه الرياضة التي كانت ولا زالت رياضة ذكورية بامتياز ورياضة خطيرة جداً. وبذلك ترسم طريق آخر للمرأة المغربية في مجال التحدي الرياضي بكل استحقاق على المستوى الوطني والدولي.
وشهد الحفل الختامي البهيج سهرة فنية وثقافية مباشرة من تقديم مجموعة “أحفاد الغيوان” المقيمين بداخل المملكة و بالديار الكندية؛ مع المحتفى به الفنان المقتدر محمد الباهري من مؤسسي مجموعة المشاهب في هذه الدورة التي كانت انطلاقتها من المكان التراثي المعروف ب: السليلة بالدارالبيضاء.
وشهدت السهرة الغيوانية مشاركة مجموعة من النجوم والرواد من داخل وخارج الوطن:
– الفنانة نسيمة محمد التي أبهرت المشاهدين بأغانيها الشبابية وأيضاً الفنانة الغيوانية سميرة العمراني بأغاني شعبية من بحر الغيوان.
– الفنان المخضرم سعيد ملحن، عازف مهاري على عدة آلات موسيقية أبو الفنانة الشابة خولة المجاهد.
والفنان الرائد جلال جلان رئيس مجموعة جيل الغيوان ابن الحي المحمدي المقيم بفرنسا الذي سلط الضوء على الأمسية بأنامله الذهبية على آلة البانجو.
وقد أكد الفنان محسن أبوزين مؤسس مجموعة أحفاد الغيوان وأيضا مؤسس المهرجان لموقع ” أزول بريس ، أنه لم ينتظر الرد على شكايته لإقصائه المجحف بخصوص الدعم الاستثنائي من وزارة الثقافة والشباب والرياضة بل تحدى الجائحة واستمر بشعار جديد يدعى ” تلاقح الثقافات ” يجسد واقع المزج بين الشعوب والقبائل من مختلف الجنسيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد