الدار البيضاء: إتلاف شهادة البكالوريا يكلف كلية الحقوق 50 مليون سنتيم لهذا السبب

أصدرت المحكمة الإدارية بمدينة الدارالبيضاء، حكما قضائيا ضد إدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الثاني،يقضي بتعويض 500 الف درهم لصالح طالب لديها، بعدما أتلفت شهادته البكالوريا.

وتعود تفاصيل القضية، بعد حصول الطالب على شهادة الباكلوريا في 2013، وفي شتنبر من السنة نفسها التحق بالكلية، بشعبة القانون ، غير أنه في 2014 توجه إلى إدارة الجامعة من أجل الحصول على الباكلوريا الخاصة به، بغرض اجتياز مباراة، غير أن المسؤول عن الأرشيف فاجأه بأنها غير موجودة، وفي 2016، راسل إدارة الكلية من أجل حل المشكل، غير أنه لم يحصل على جواب، ما دفعه إلى رفع شكاية إلى وزير التعليم العالي بالرباط وبعد المراسلة استجابت إدارة الكلية  لطلبه وكاتبت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من أجل تمكين الطالب من شهادة النجاح ، قبل أن تسلمه شهادة تعترف فيها بضياع الشهادة.

في حين بقي الاعتراف خال من  السنوات الدراسية التي قضاها داخل الكلية. الأمر الذي دفع الطالب إلى رفع دعوى قضائية يتهم فيها الكلية بالاخلال بمسؤولياتها اتجاه الوثائق الادارية،كما  طالب  بالتعويض جراء الاضرار التي لحقت به من ضياع فرص الشغل،زيادة على مصاريف التنقل لأزيد من سنتين. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد