الداخلية تسمح بتوزيع المنشورات وفق شروط خلال الحملة الانتخابية

ازول بريس

كشفت مصادر حزبية أن وزارة الداخلية سمحت بتوزيع المنشورات المطبوعة خلال الحملات الانتخابية المتعلقة باستحقاقات 8 شتنبر، وذلك بعد أن أصدرت الوزارة ذاتها قرار بالمنع في وقت سابق.

وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت تعليمات بخصوص الإجراءات الصحية الضرورية التي يجب أن ترافق الحملات الانتخابية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا. ووجهت الداخلية حينها تعليمات للولاة والعمال، تمنع توزيع المنشورات المطبوعة في الحملات الانتخابية، غير أنها تراجعت عن هذا القرار أمس الأربعاء.

ووفق التعليمات الجديدة لوزارة الداخلية، فإن توزيع هذه المنشورات مشروط بارتداء الكمامة والقفازات، واحترام التباعد الجسدي، واستعمال المعقم، وتفادي التجمعات، من قبل الأشخاص المكلفين بتوزيع هذه المنشورات.

ودعت وزارة الداخلية، ضمن الإجراءات المرافقة للحملات الانتخابية، إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة، وفي مقرات السكن.

كما يمنع تركيب الخيام بالفضاءات العامة وتنظيم الولائم، بالإضافة إلى عدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، فضلا عن احترام التدابير الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19 بمقرات الأحزاب الخاصة بالحملات الانتخابية.

وبخصوص التدابير المتعلقة بشفافية الحملة الانتخابية، منعت الوزارة ذاتها استعمال وسائل خاصة بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، علاوة على منع تنظيم الحملات الانتخابية بالأماكن الخاصة بالعبادة، المؤسسات التعليمية، والتكوين المهني و بالإدارات العمومية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد