الحوز : زلزال يضرب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قبيل الانتخابات المهنية

علم الموقع من مصادر إعلامية أن أعضاء المكتب المحلي للكونفدرالي الديمقراطية للشغل بإقليم الحوز قدموا الاستقالة الجماعية لكل القطاعات المكونة للاتحاد المحلي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (CDT)، مع الاعلان عن الانسحاب والاستقلالية الجماعية من كافة الأجهزة التنظيمية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل محليا واقليميا وجهويا ووطنيا.
وحسب بلاغ صادر عن المعنيين فإن الانسحاب جاء كرد على تجاهل المكتب التنفيذي لكل مراسلاتهم واتصالاتهم واعتبارهم مجرد أصوات إنتخابية”.
واتهم البلاغ المذكور؛ قيادات النقابة المذكورة بالعمل على إخراس أصوات الممانعة عن طريق فبركة مجموعة من المكاتب النقابية بالحوز على أنقاض مكتبها المشروع بالإضافة الى عدة مشاكل تنظيمية عميقة عجلت بزلزال قوي هز أركان الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالحوز قبيل الانتخابات المهنية.
وأعلن أعضاء المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالحوز المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدورهم عن انسحاب جماعي من فرع تحناوت وآيت أورير وفرع التوأمة والمكتب الإقليمي من كافة أجهزة النقابة في جهة مراكش آسفي التي قالوا أنها لم تعد قادرة على تفعيل شعارها الخالد، الاستقلالية، الديمقراطية، الجماهيرية التقدمية بل أصبحت تسير بمنطق الشيخ والمريد حسب ما جاء في البلاغ.
هذا وحسب مصادر الموقع؛ فإن اتصالات تجري على قدم وساق للانضمام إلى الاتحاد المغربي للشغل وتعزيز صفوفه النقابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد