الحكومة تكشف الحل الوحيد لمحاربة كوفيد-19 وحقيقة تشديد مراقبة التنقل بين المدن

ازول بريس

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه لا يمكن محاربة الوباء إلا بتلقيح المواطنين.

وأوضح بايتاس، في تصريح لوسائل الاعلام عقب المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن المغاربة يعيشون حياة شبه طبيعية، بحيث لم يعد هناك إغلاق ليلي وليست هناك إجراءات مشددة على مستوى التنقل.

ودعا بايتاس، جميع المواطنين المغاربة إلى الانخراط في عملية التلقيح لتعزيز المناعة، لأن الحل الوحيد للقضاء على الوباء هو التلقيح، بحسب تعبير، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وفيما يتعلق بقرار السلطات المغربية بتوقيف الرحلات المباشرة لمدة 15 يوما، قال بايتاس إن “الحكومة واعية بتأثير إغلاق المجال الجوي على القطاع السياحي وهذا الموضوع تتابعه”.

وشدد بايتاس، على أن “من واجب الحكومة حماية صحة المواطنين”، مبرزا أن “الحكومة حددت أجل 15 يوما للقرار المذكور حينها سنرى، ودوليا هناك شبه جهل للمتحور الجديد، والمعروف أنه يتحرك بسرعة كبيرة في التفشي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد