الحكومة تتجه لتخفيف إجراءات الطوارئ الصحية بالمغرب تدريجيا

أزول بريس – علم الموقع من مصدر خاص ،انه يرتقب تخفيف إجراءات الطوارئ الصحية والحجر الصحي تدريجيا بعد عيد الفطر، بإضافة ساعة إلى موعد إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات والتنقل داخل المدن وذلك في سياق التطور الوبائي لفيروس كورونا،خصوصا بعد الوضعية المستقرة للوباء ببلدنا.

و أضاف نفس المصدر، أن اللجنة العلمية المكلفة بتدبير جائحة “كورونا” ستجتمع بعد عيد الفطر لتدارس الوضعية الوبائية، وسترفع توصياتها إلى وزير الصحة، الذي سيرفعها بدوره إلى رئيس الحكومة، وسيتم تدارسها خلال المجلس الحكومي لاتخاذ الإجراءات التي ستذهب في اتجاه التخفيف التدريجي، الذي لن يشمل في المرحلة الحالية التنقل بين المدن والتجمعات.

هذا التخفيف يعزى إلى استقرار الوضع الوبائي وترقب توصل المغرب بشحنات إضافية من اللقاح، إذ ينتظر المغرب التوصل بـ650 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا خلال نهاية هذا الأسبوع، كما يرتقب أيضا التوصل بـ7 ملايين من لقاح “سينوفارم” الصيني في نهاية الشهر الجاري، سيصل جزء مهم منها خلال الأسبوع المقبل، وهو ما يعني أن عملية التلقيح ستتوسع بشكل أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد