الحركة الأمازيغية بطنجة تستقبل قافلة الحرية وتكرم معتقلي القضية الأمازيغية

13482851_10208239056947521_1015109978416286685_o
استقبال المعتقلين القضية الأمازيغية بطنجة

انطلقت قافلة الحرية اليوم 24-06-2016 بمدينة سلا على تمام الساعة 15:00 في اتجاه مدينة طنجة، القافلة التي نظمها مناضلات و مناضلين إمازيغن و المرافقة للمعتقلين االسياسيين الأمازغيين المفرج عنهم مؤخرا السيد أوسايا مصطفى و حميد أعضوش و التي تتألف من أكثر من 20 سيارة وصلت مدينة طنجة في الساعة 19:00 في ضيافة الحركة الأمازيغية التي دعت الى ذالك قصد تكريم معتقلي القضية الأمازيغية.
كما ستنطلق قوافل أخرى من مختلف مناطق المغرب وخاصة الشمال في اتجاه طنجة في مشاركتها للعرس النضالي الذي نظمته الحركة الأمازيغية و عدة أطرها  كجمعية يوبا و مسينيسا وتنسيقية توادا فرع طنجة..
وفي اتصال هاتفي قال أحد نشطاء أمازيغ و المرافق للقافلة السيد “أوخباش”  أن  الحركة الامازيغية استقبلت بطنجة معتقلي القضية الامازيغية و القافلة المرافقة لهم و باقي القوافل التي جاءت لنفس الغرض استقبالا حارا يليق بالأبطال، كما قدموا ما يليق بهم من كرم الضيافة من أكل و إيواء..
 أردف الناشط الأمازيغي أن الحركة الأمازيغية في طنجة  نظمت برنامجا احتفاليا و استقبالا جماهريا بالمناسبة، تحت شعار : ”
سياسة الاعتقال و الإغتيال لن تثنينا عن مواصلة الطريق الى تامازغا”، في نادي ابن بطوطة لرجال و نساء التعليم، وسيعرف برنامج هاذا العرس تنوع في فقراته، حيث سيبدأ بمحاضرة المعتقلين المفروج عنهما أوسايا و أوعضوش، و محاضرة الأستاذ أحمد الدغرني، و كلمة لجنة عمر خالق المعروف ب “إزم” المغتال هذه السنة في مراكش، و توقيع كتاب مصطفى أوسايا “الطريق الى تامازغا” و سيختم اللقاء بامسية شعرية غنائية سيشارك فيها عدة وجوه فنية بارزة.

كجوط حسن – ورزازات

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد