الحجاج المغاربة ضحايا فاجعة منى : رسميا 10 وفيات و 8 مصابين و 29 مفقودا

بدون تعليق
بدون تعليق

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن وفاة عشرة حجاج مغاربة وإصابة ثمانية آخرين بجروح في حادث التدافع بمشعر منى. وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أنه فيما يخص تحديد مآل المفقودين فقد “تم تسجيل عشرة شهداء وثمانية جرحى، و29 مفقودا”.

وأكد البلاغ أن “السلطات المغربية المختصة على اتصال دائم بعائلات ضحايا هذه الفاجعة، قصد إخبارهم فور توصلها بمعلومات دقيقة ومؤكدة”.. كما ذكرت الوزارة أنه يجري تحيين لائحة الحجاج المصابين في حادث منى.

المصدر قال أيضا أنه نظرا للصعوبات في مسطرة تحديد هوية المفقودين من طرف السلطات السعودية المختصة، وتحديد مآل المفقودين من الحجاج المغاربة، فقد تم إقرار إرسال بعثة مغربية لعين المكان.

وفصّلت الخارجية المعطى وهي تزيد أن الملك أعطى تعليمات من أجل إرسال بعثة مكونة من ممثلين لوزارات الخارجية والداخلية والأوقاف والشؤون الاسلامية والصحة، لمواصلة البحث بتعاون مع السلطات السعودية، عن مآل الحجاج المغاربة المفتقدين وتتبع حالاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد