الجمع العام التأسيسي ل”الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية.”

ثلاث عبدالعزيز

 بعد انعقاد اجتماع تحضيري على هامش الدورة الاخيرة للمهرجان الوطني بطنجة ، انعقد  مجددا يوم السبت 7-1-2023 عدد من ممثلي المهرجانات والتظاهرات السينمائية  في الرباط قصد الاعلان عن اطار جمعوي ينظمهم من خلال جمع العام التأسيسي ل”الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية.”

وبعد دراسة ومناقشة نقاط جدول الأعمال، صادق الاعضاء المؤسسون على القانون الأساسي للاتحاد، وانتخاب مكتبه المسير على الشكل التالي :

الرئيس : “بنيونس بحكاني”، مدير مهرجان السعيدية السينمائي، رئيسا للاتحاد،  

نائب الرئيس : “ عز الدين الوافي”، مدير مهرجان كاب سبار طيل بطنجة، نائبا للرئيس،

الكاتبة العامة : “فاطمة النوالي”، مديرة مهرجان الفيلم العربي بالدار البيضاء، امين المال :  رشيد الشيخ، مدير مهرجان المدينة بفاس،.

مستشار مكلف بالعلاقات العامة : “نور الدين العلوي“، مدير مهرجان سوس الدولي بأكادير آيت ملول ،

مستشار مكلف بالاعلام والتواصل : عبد الغني الطاهري مدير مهرجان طنجة زوم،

وتأسيس “الاتحاد المغربي للمهرجانات السينمائية” يأتي “في أفق تنسيق العمل والتدبير فيما بين المهرجانات السينمائية بعضا مع بعض، ومع المؤسسات الوصية على قطاع السينما بالمملكة.”

و “تطوير الشأن السينمائي الوطني والمساهمة في تجويد تنظيم التظاهرات السينمائية وتنسيق العمل على المستوى التدبيري والتنظيمي مع ضبط العلاقات وتطويرها فيما بين المهرجانات وكذلك بين المهرجانات والمؤسسات الوصية على القطاع السينمائي “.

و “قوة اقتراحية” في مجال تطوير قطاع السينما بالمملكة، سواء على المستوى المركزي أو على مستوى الجهات والأقاليم، في مسعى “لإقناع مجالسها ومنتخبيها والفاعلين فيها بغية مواكبة ودعم واحتضان المهرجانات والتظاهرات السينمائية.”

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد