الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين وشركائها تنظم الامتحان الاشهادي لمحاربة الأمية

تنفيذا لبنود اتفاقية الشراكة المبرمة بين الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين وشركائها من الجمعيات حاملة المشروع من جهة والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية من جهة أخرى، نظمت الجمعية الامتحان الاشهادي لبرنامجي محو الأمية وما بعد محو الامية ودلك يوم الاربعاء19 يونيو 2019، شمل ما مجموعه 3240 مترشح ومترشحة ب92 مركزا عبر الجماعات الترابية لإقليم اشتوكة أيت باها، وقد  عبأت الجمعية المغربية للتنمية والتربية والتكوين لهذه العملية التنظيمية طاقما بشريا مكون من 112 ممرر وممررة بالإضافة إلى أربع لجان من المشرفين، و مراكز التصحيح لهذه الغاية .

وفي إطار التتبع والمواكبة زار السيد المدير الجهوي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بجهة سوس ماسة مرفوقا بالسيد المندوب الإقليمي لاشتوكة أيت باها مجموعة من مراكز  الامتحان للوقوف على الظروف المرافقة  لعملية التمرير، وكذا المساهمة في جودتها، بالمصاحبة والتوجيه الرامية إلى مأسسة التقويم في مجال محاربة الامية بشكل عام، والامتحان الاشهادي بصفة خاصة والارتقاء بجودته حتى تصبح الشهادة التي يحصل عليها المترشحات  والمرشحين الناجحين ذات قيمة حقيقية ومكانة خاصة .

وقد لقيت هذه الزيارة استحسانا كبيرا من طرف جميع المتدخلين في العملية خاصة الجمعيات النشيطة في مجال محاربة الأمية بالإقليم باعتبارها زيارة للمصاحبة والدعم والمساندة تنزيلا للجهوية المتقدمة وإرساء لهيكلة الوكالة الوطنية لمحو الأمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد