الجمعيات الأمازيغية المتواجدة بالخارج تراسل العثماني في شأن تمتيع الجالية بحقوقها اللغوية والثقافية والتربوية

راسلت الجمعيات الأمازيغية المتواجدة بالخارج مؤخرا رسالة إلى رئيس الحكومة المغربية بصفته رئيس اللجنة الوزارية الدائمة لتتبع ومواكبة تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.
تأتي هذه المراسلة في خضمّ التفاعل مع المشروع الأولي للمخطط الحكومي المندمج لتفعيل الطابع الرسمي لألمازيغية تنفيذا لمقتظيات القانون التنظيمي رقم 16.26 المتعلق بتحديد مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية وكيفية إدمـــــــاجها في مجال التعليم وفي مجالات الحياة العامة ذات الأولويــة و لمتقرح هيكلة اللجان الموضوعاتية واللجاان المتخصصة، و المنشور بتاريخ 25 أبريل 2021
وقامت بهذه المبادرة سبعة وعشرون (27)جمعية من ثمان (8) بلدان أوروبية وأمريكية، حيث تتواجد جالية مغربية مهمة، وكلها أمل في أن يشمل المشروع الحكومي هموم الجالية في الحقل الثقافي والتربوي والإداري لضمان استمرارية حقوقها وارتباطها بأصولها.
وبما أن هذه المبادرة، للأسف، لم تتلق إلى حدود اليوم أي رد ولم تُأخذ بعين الإعتبار من طرف الحكومة، فإن هذه الجمعيات ارتات أن تحيط الرأي العام بمضمون المراسلة.  هنا نص الرسالة كما توصل بها الموقع  اضغط على  ما يلي :

Difusion. Lettre au chef gouvernement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد