الجزائر .. إتلاف أزيد من 20 هكتارا من الغطاء النباتي في حريق بمنطقة “تيكجدة”

أتى حريق شب  بمنطقة “تيكجدة” السياحية بولاية البويرة الجزائرية، على أزيد من 20 هكتارا من الغطاء النباتي، فيما نجت المنطقة السياحية الهامة بالولاية من خسائر فادحة، لاسيما أشجار السدر، بحسب ما كشفت عنه مصالح محافظة الغابات.

وكان الحريق قد شب بمنطقة تيكجدة، زوال يوم الأحد، واستمر إلى غاية صباح الاثنين، عبر 4 بؤر، مخلفا إتلاف مساحة فاقت 20 هكتارا من الأحراش وأشجار البلوط، وتطلب إخماده تعبئة 45 عونا من الحماية المدنية، إضافة إلى 7 شاحنات وسيارة إسعاف، بالتعاون مع مصالح الغابات والجهات المحلية بالمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إنقاذ مساحة غابوية كثيفة مجاورة، تشكل المنطقة السياحية، والتي تتشكل من غطاء نباتي هام على غرار أشجار السدر وغيرها، إضافة إلى ثروة حيوانية تعيش بالمنطقة، والمهدد بعضها بالانقراض.

من جهة أخرى، تسبب حريق اندلع، مساء يوم الأحد، على مستوى غابة “عين يقبوب” ببلدية الصفصاف بولاية مستغانم، على مساحة قدرت بـ15 هكتارا، من أشجار الصنوبر الحلبي والأدغال، والكاليتوس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد