الجامعة الوطنية للصحة ترفض استفزازات وتسلط جمعية داخل مستشفى الحسن الثاني بخريبكة

لا لاستفزازات وتسلط جمعية القصور الكلوي داخل المستشفى الحسن الثاني بخريبكة.. لا لإقحام المرضى في التوتر والاحتقان لتحقيق أهداف غير معلنة.

انعقد يوم الأحد 13 مارس 2022 اجتماعا طارئا للمكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بخريبكة للتداول في عدد من القضايا والمستجدات.
وبخصوص الأزمة التي تعرفها مصلحة تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي بمستشفى الحسن الثاني بخريبكة الناتجة عن الخروقات العديدة والمضايقات والاساءات المتكررة التي تقوم بها “الجمعية المساندة” داخل هذه المصلحة وضد الاطر الصحية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قرر إصدار البيان التالي:
1- رفضه لأساليب السيطرة التي تنهجها الجمعية على المصلحة وعلى موظفي وزارة الصحة وما يشكله ذلك من إهانة متكررة للموظفين أثناء مزاولتهم لعملهم.

2- استغرابه الدور الذي تلعبه الجمعية وأهدافها غير الواضحة للتحكم في المستفيدين ومحيطهم وابتعادها عن دورها الرئيسي الذي تتواجد من أجله.

3- استنكاره المضايقات والاستفزازات التي يقوم بها بعض المشرفين على الجمعية ضد أطر وزارة الصحية متناسين أن دورها الأساسي هو مساندة المصلحة وليس زرع التوتر.

4- استيائه من إقحام عاملات الجمعية في خلق البلبلة والتحكم في المصلحة والاستيلاء على بعض مرافقها باحتلال مجموعة من القاعات داخلها بدون وجه حق، مما يعرقل السير العادي للعمل.

5- تنديده بإقحام عاملات الجمعية في حملة لتضليل الرأي العام ومطالبته بمعرفة وضعيتهن القانونية وظروف تشغيلهن (وهل تم تعيينهن عن طريق ANAPEC أو غير ذلك) وهل تستفدن من حقوقهن كالضمان الاجتماعي وغيره، أم بطرق غير قانونية حتى يسهل استغلالهن وتوجيههن.

6- يتسائل عن عدم تعويض 3 مساعدات بمركز تصفية الدم تابعات للجمعية لما يزيد عن سنتين.

7- استنكاره لقرار الانسحاب المفاجئ لعاملات الجمعية من المصلحة في وقت الذروة ودون إشعار مسبق وما شكله ذلك من إرباك وتهديد وخطر حقيقي على المصابين، ولولا حنكة الأطر الصحية لما تم التغلب عليه نظرا لطابعه اللامسؤول.

8- دعوته لفتح تحقيق في التزامات الجمعية مع المصلحة بناء على شروط الاتفاقية التي تربطها مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

9- مطالبته بفتح تحقيق في تحريض المنتسبين للجمعية لبعض المرضى للاحتجاج ضد الموظفين والزج بهم في الاحتقان وما يمثله ذلك من مخاطر تهدد صحتهم وحياتهم.

10- تضامنه مع أطر وزارة الصحة العاملين في مصلحة القصور الكلوي، فيما يتعرضون له من مضايقات واستفزازات من طرف مسؤولي ومنتسبي الجمعية.

11- مطالبته بمتابعة متدربة محسوبة على الجمعية على تصريحاتها المسيئة للأطر الصحية.

12- استعداده لخوض كافة الاشكال النضالية حتى انصاف موظفي وزارة الصحة بالمصلحة .

13- دعوته موظفي الصحة العاملين في مصلحة القصور الكلوي بخريبكة لحمل الشارة الاحتجاجية داخل المصلحة ابتداء من يومه الاثنين 14 مارس 2022.

14- يقرر تنفيذ وقفة احتجاجية انذارية للأطر الصحية بالمستشفى سيعلن عن تاريخها لاحقا.

بيان المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة الاتحاد المغربي للشغل…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد