الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب تدعو للحفاظ على مصلحة السينما المغربية والوطن ..

بلاغ الجامعة

في خضم فرح اللقاء الذي عشناه بمناسبة انعقاد الدورة 21 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، الذي كان انتصارا لعودة المشهد السينمائي ببلادنا بعد الشلل الذي أصابه لمدة سنتين بفعل وباء كوفيد 19حيث كانت الدورة مناسبة لعرض جميع الأفلام التي أنتجت خلال السنتين الفارطتين، سواء القصيرة أو الطويلة أو الوثائقية، مما أتاح الفرصة للجمهور بطنجة والمهنيين مشاهدة الأفلام المغربية والتعرف على تطورها.

لكن، للأسف طفت على السطح نقاشات غير صحية أدخلتنا في دوامة الفعل ورد الفعل في البداية بسبب تشكيل لجان التحكيم مرورا بنتائج الجوائز ، وانتهاء بموضوع فيلم” زنقة كونتاكت ” الذي استأثر باهتمام الرأي العام الوطني وساهم في بروز خطابات وسجالات وصلت لحد التخوين رغم أن منتجو الفيلم قد عبروا عن استعدادهم لتصحيح الخطأ في نسخة الشريط وفق الشروط و المقتضيات القانونية التي يخولها المشرع للمركز السينمائي المغربي.

وانطلاقا من قيمها ومبادئها ورسالتها التنويرية، واعتبارا لما حققته الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب من تراكمات في مجال نشر الثقافة السينمائية بواسطة الفيلم بالمغرب، ووعيا منها بدورها التاريخي والتأطيري داخل المجتمع، وإيمانا منها بحرية الإبداع، وبضرورة احترام توابث الأمة ، ف مصلحة السينما المغربية والوطن إن الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب تدعوا

كافة المهنيين والنقاد والصحافة إلى توقيف هذا السجال لما فيه مصلحة السينما المغربية والوطن وتلتمس من إدارة المركز السينمائي المغربي التراجع عن العقوبات الزجرية في حق الفيلم وصناعه.
عن الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب
الرئيس :عبدالخالق بلعربي

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد