الجامعة الصيفية تكرم رؤسائها السابقين باكادير

مصطفى اشباني

انطلقت اشغال الجامعة الصيفية باكادير يوم الثلاثاء 4 يوليوز 2017 بقاعة ابراهيم الراضي بحضور اعضاء الجامعة السابقين والجدد والاستاذ والفاعل الحقوقي  والباحث بالمعهد الملكي للثقافة الامازيغية أحمد عصيد وجمهور كبير من الفاعلين الجمعويين الامازيغيين  وضيوف الجامعة

وتميزت هذه الدورة بعد ألقاء الكلمات بالمناسبة من طرف الاستاذ البويعقوبي أنير والسيدة خديجة اروهال والاستاذ  أحمد عصيد والاستاذة زهرة مقاش وقيدوم الجامعة الاستاذ لحسن كحمو بتكريم رؤساء الجامعة القدامى الذين تعاقبوا عليها منذ نشأتها.

كما تم توقيع اتفاقيتين للتعاون الثقافي  بين جمعية الجامعة الصيفية والنادي الثقافي الامازيغي وجمعية تاماكيت من تونس 

وفي الاخير نظمت محاضرة الاستاذة احمد عصيد الباحث بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية تحت عنوان : منظومة القيم ومعنى العيش المشترك كان المسير الاستاذ رشيد الحاحي عن الجامعة الصيفية.

وقد  كان حضور قوي للعديد من الفاعلين الامازيغيين في هذه الدورة 13 التي تنظم الى غاية 8يوليوز 2017 تحت شعار:” الأمازيغية والقيم المجتمعية والعيش المشترك  وستتمحور جميع الجلسات والمحاضرات حول هذا الموضوع سيلقيها عدد من الباحثين والاساتذة الجامعيين مغاربة واجانب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد