الجامعة الدولية لأكادير توقع اتفاقية مع شركائها للتعاون لإنتاج الهيدروجين الأخضر

انطلاقا من انخراط المغرب في المجهود الدولي للحكامة المناخية واعتبارا للمؤهلات التي يتمتع بها والتي تجعل منه شريكا دوليا للدول والمنظمات المتدخلة في الموضوع والتزاما بكل المقتضيات الواردة في القرارات ذات الصبغة الدولة بالانتقال الطاقي. وبكل التوصيات الصادرة عن اللقاءات والمؤتمرات التي ترعاها الامم المتحدة وهيئتها الموازية.

وانسجاما مع السياسات العمومية للإنفتاح على كل الفاعلين وطنيا ودوليا لإيجاد الصيغة الفاعلة للتعاون لأجل تحقيق قيمة مضافة في هذا الصدد.

وفي ضوء مخرجات التقرير المنجز من طرف النخبة الوطنية للنموذج التنموي. سيتم توقيع اتفاقية رباعية بين مجموعة fusion fuel وconsolidated contracting engineering & procurement  و جهة العيون الساقية الحمراء و الجامعة الدولية لأكادير. يوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 على الساعة العاشرة صباحا بمقر الجامعة الدولية لأكادير.

وتهدف الاتفاقية الى ارساء قاعدة للتعاون بين الاطراف لأجل خلق اليات للتعاون في افق لبناء سلسلة للإنتاج الهيدروجين الاخضر عبر إنشاء منظومة اقتصادية متكاملة قصد التصدير انطلاقا من جهة العيون الساقية الحمراء.

وتحدد الاتفاقية شروط وتحملات والتزامات الاطراف الموقعة في التأطير والمتابعة العلمية والتقنية وتبسيط المساطر الادارية وايجاد الوعاء المجالي للإنتاج والتمويل والاندماج في السوق الدولية لهذه المادة الاستراتيجية الواعدة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد