الثانوية الإعدادية نابلس بتغازوت تعرف تجربة المشروع الشخصي للتلميذ “البورتفوفليو “

 

في إطار برنامج التعاون مع اليونيسيف، تعرف الثانوية الإعدادية نابلس بتغازوت تجربة المشروع الشخصي للتلميذ “البورتفوفليو ” وكدلك تجربة الأندية التربوية الموجهة . هذان المشروعين يهدفان إلى فتح مجال التوجيه المدرسي أمام التلميذات والتلاميذ في سن ومستويات مبكرة لتفادي الارتباك أو سوء اختيار الشعب في المرحلة الانتقالية من الإعدادي إلى التأهيلي.

وفي هدا الصدد، نظمت المؤسسة بمبادرة من الأستاذ منسق النادي البيئي نشاطا جد مميز استفاد منه تلاميذ السنة أولى إعدادي خيار دولي.

حيث قام التلاميذ تحت اشراف أستاذهم، وفي إلتقائية تامة مع حمولة مادة علوم الحياة والأرض، بعملية غرس أشجار الليمون عن طريق البذور وكذلك عن طريق الترقيد الهوائي.

وما ميز هذا النشاط هو حضور طلبة من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة سلك الهندسة الذين تفاعل معهم تلاميذ السنة أولى إعدادي  خلال هذه الحصة التي دامت زهاء ساعتين من الزمن وفي تفاعل عفوي ، أغنى طلبة المعهد المذكور رصيد معارف التلميذات والتلاميذ حول المهن المرتبطة بالزراعة والبيطرة وكيفية ولوج المعهد وكذا المسارات الدراسية المؤدية له.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading