التغيرات المناخية تجمع الشعوب الأصلية بأكادير

     ipacc-agadir  تنطلق يومه الجمعة 17 فبراير 2017 بقرية الكهربائي بأكادير ورشة معمقة حول حصيلة  التغيرات المناخية بإفريقيا بُعَيْد مؤتمر الأطراف أو ما بات يعرف بالCOP22.

       الورشة تجميع للفعاليات الجمعوية المنضوية تحت لواء لجنة تنسيق الشعوب الأصلية بإفريقيا المعروفة اختصارا بIPACC  والتي تضم كنفدرالية جمعيات الجنوب تامونت ن إفوس ومنظمة تاماينوت وجمعية أورير وجمعية أغاراس ن الخير وجمعية تاوسنا وجمعية تاماواست.

       وحسب الدكتور محمد حنداين – مدير مركز الدراسات الأمازيغية والتاريخية والبيئية-، منظم اللقاء، فإن “هاته الورشة التي تضم الجهات الست للIPACC  والتي تشهد حضورا إفريقيا وازنا هي عمل من أجل ترصيد ما تم في الكوب 22 بمراكش ومُسَاءلة لحصيلتها ونتائجها والمفاوضات التي عقدت على هامشها”.

       كما أن الورشة – يتابع ذات المصدر- ” فرصة لعرض حال الشعوب الأصلية المنبثة في الجهات الست للIPACC ، مع النظر في مستقبل هاته الأخيرة باعتبار التغيرات الحاصلة في المناطق ودور الIPACC  في تقوية قدرات الشعوب الأصلية بإفريقيا في مواجهة تحديات التغيرات المناخية”.

   وحسب برنامج الورشة، الذي توصل موقع أزول بريس بنسخة منه، فإن الأشغال ستنصب، علاوة على تقديم تقارير تهم الشعوب الأصلية وحصيلة الIPACC  ، على إعداد التوصيات والتوجهات الإستراتيجية لمستقبل الIPACC . كما ستشهد الورشة لحظة انتخاب المكتب الجديد للIPACC  وإعداد برنامج العمل 2017/2018.

الحسين أبليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد