التضييق على مدرسات اللغة الأمازيغية يتواصل..حالةجديدة ببنجرير

أزول بريس _ تتعرض أستاذة اللغة الامازيغية بمدرسة احمد الديوري بمدينة بن جرير التابعة لمديرية الرحامنة أكاديمية مراكش أسفي لجملة من المضايقات منذ بداية الموسم الدراسي الحالي.

فرغم أن الموسم الدراسي قد بدأ فعلا منذ مدة إلا ان الاستاذة المتخصصة في اللغة الامازيغية ما تزال تواجه عدة صعوبات وعوائق في إعداد استعمال الزمن.

هذه العوائق تتمثل في رفض أستاذات المستوى الاول قبول ادراج حصص اللغة الامازيغية ضمن جدول الحصص بصيغتها القانونية المبينة في المذكرة 130 وبعد تعنت الاستاذات وعجز الادارة عن تطبيق القانون قررت استاذة اللغة الامازيغية تعويض المستوى الاول بالمستوى الخامس.

الامر الذي جعل استاذات المستوى الاول ينتفضن مرة أخرى مطالبات بحقهن في الاستفاذة من حصص الامازيغية اسوة بباقي المستويات كأن الامر يتعلق بتوزيع المساعدات وليس بحصص لغة رسمية يستفيد منها التلاميذ المغاربة.

وامام هذا الوضع الغريب وعدم تحمل ادارة المدرسة لمسؤوليتها في تطبيق القانون المتمثل في المذكرة 130 لم تجد الاستاذة بدا من مراسلة الجهات المختصة في المديرية والاكاديمية من اجل التدخل لايجاد حل للمشكل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد