التجمع الوطني للأحرار يكثف لقاءاته مع نشطاء أمازيغ

أزول بريس-اجتمع عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بمحي الدين حجاج منسق جبهة العمل السياسي، وتوفيق أدركان العضو بالمكتب الوطني للجبهة وعضو المكتب السياسي للحزب، قبل أن تتلي اللقاء اجتماعات، آخرها اليوم الجمعة، في إطار التحضير والتنسيق بين الطرفين للانتخابات.

وقال توفيق أدركان،  إن هناك حسن نية من قيادة الحزب، فيما الجبهة متشبثة بالاتفاق الذي أبرم بين الطرفين من قبل، موضحا أن الجبهة ستقدم البرنامج الانتخابي في ما يتعلق بالأمازيغية.

وأبرز أن الاتفاق والتشاور مازالا مستمرين في ظل وجود مسائل مُعلقة، مضيفا: “الإطار العام متفق عليه وهو يقضي بوجود الجبهة في الحزب، ويبقى الآن تفعيل الوعود على المستوى الجهوي والإقليمي من خلال الجماعات والمجالس الإقليمية وغيرها”.

ولم يخف غياب التواصل في بعض الأقاليم مستدركا بأنه لا يمكن تعميمها “في ظل التواصل المستمر والجدي من قبل قيادة الحزب”.

ويتشبث الطرفان بتفعيل الاتفاق الذي جرى بينهما في نونبر 2020، والذي وقع عليه أخنوش وحجاج، يقضي بضمان مشاركة عدد من مناضلي جبهة العمل الأمازيغي في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، سواء في البرلمان، ومجالس الجهات، والمجالس الإقليمية والجماعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد