التبوريدة والاهتمام بالفرس في مباراة جهوية للفروسية بانزكان

انزكان / عبد الرحيم أوخراز.

أشرف السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول على فعاليات المباراة الجهوية للفروسية التقليدية “التبوريدة” بجماعة انزكان يوم الأربعاء 22 فبراير 2023 بحضور السادة: نائب رئيس مجلس العمالة و رئيس جماعة إنزكان و رؤساء المصالح الأمنية و ممثلي المصالح الخارجية إضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني و ساكنة المنطقة.

خأشرفت على تنظيم هذه المباراة الشركة الملكية لتشجيع الفرس بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للفروسية والتي تسعى بفضل العناية الملكية السامية و كافة المتدخلين في قطاع تربية الخيول إلى رد الاعتبار للفرس بالمغرب و النهوض بقطاع سلسلة تربية الخيول، حيث تنافست خلال هذه المباراة ست سربات تأهلت أفضلها للمشاركة في مباريات بين الجهات استعدادا للمشاركة في اقصائيات كأس الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية والتي ستنظم بحلبة السلام بالرباط تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية و بعدها المشاركة في المباراة الوطنية للفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وهي الأكثر اهمية على الصعيد الوطني وتجرى في طقس احتفالي وفلكلوري عريق تبرز فيه المؤهلات الثقافية والاجتماعية لهذا الموروث التاريخي الأصيل الذي يعكس الهوية المغربية و المتمثل في تربية الفرس الأصيل و إدماجه في النسيج الاقتصادي الوطني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد