البيجيدي يعيش ضائقة مالية تدفعه إلى حافة الإفلاس

ازول بريس

عبد الإله بنكيران : “رجعنا للخبز، والزيت بعد الكيك والعجائن”.

صرح عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب ”العدالة والتنمية”، أن هذا الأخير بات يعيش أزمة مالية وصفها بالخانقة، خصوصا بعد تراجع ميزانيته الداخلية إلى عشر ما كانت عليه قبل الإنتخابات الأخيرة.

بنكيران والذي كان يتحدث في لقاء حزبي مؤخرا مع الكتاب الجهوبين والإقليميين قال: “فيما يخص ميزانية الحزب الفلوس للي عندنا الآن إذا خلصنا وزارة الداخلية ريال واحد ميبقاش عندنا”، في إشارة لمطالبته بإرجاع مبلغ يناهز 800 مليون سنتيم من طرف المجلس الأعلى للحسايات مؤخرا.

ودعا بنكيران كل أعضاء الحزب إلى التضحية، والإسهام في التمويل، مشددا على عدم التفريط في مقرات الحزب بالجهات والأقاليم والبحث عن سبل لتمويلها، قبل أن يعلق على الوضع بالقول : “رجعنا للخبز، والزيت بعد الكيك والعجائن”.

للإشارة فميزانية حزب العدالة والتنمية تراجعت من 3 ملايير سنتيم لأقل من 300 مليون سنتيم بسبب تراجع الدعم العمومي والمرتبط بتمثيليته الانتخابية بالبرلمان، وكانت أولى مؤشراتها شروع الحزب في تسريح حوالي 160 من مستخدمي مكتبه المركزي وفروعه وموقعه الالكتروني إلى جانب توقف أشغال بناء مقره الضخم الجديد بحي الرياض، والذي من المفترض أن يكلف البيجيدي ما يقارب 4 مليارات سنتيم..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد